التوازن بين الحياة و العمل

07/02/2016 تاريخ البداية

09/02/2016 تاريخ الانتهاء

ثلاثة أيام فترة البرنامج

العربية لغة البرنامج

مركز ريادة منفذ البرنامج

أهداف البرنامج

• تعريف الوقت ومكوناته ومفهوم التوازن بالحياة الشخصية والعملية.
• التعرف على مُضيّعات الوقت وما يعيق تحقيق التوازن بالحياة.
• تعريف ضغوطات العمل والحياة وتحديد أسبابها وكيفية التعامل معها.
• تطوير استراتيجيات لإدارة الوقت والتخفيف من الضغوط وبالتالي تحقيق التوازن بالحياة.
• وضع الأهداف وتحديد أولوياتها لضمان استغلال الأوقات بالشكل الأمثل.
• استخدام أدوات وطرق عملية لإدارة الوقت وتحقيق التوازن بالحياة.
• التعرف على النتائج السلبية في حال عدم السيطرة على الضغوطات والخلل في تحقيق التوازن بالحياة.

وصف البرنامج

بأسلوب تفاعلي شيق؛ نتناول أحد أهم الموضوعات التي تهم كل منا مهما كان عملنا أو نوع المؤسسة التي نعمل بها. حيث نركز على أهم المحاور المتعلقة بموضوع إدارة الوقت وتحقيق التوازن بالحياة ونبين كيفية التعامل معه بالحياة الشخصية وكذلك بالحياة العملية المهنية.
هذا البرنامج عبارة عن رحلة شيقة تهدف إلى تعريف المتدربين بأهمية تحقيق التوازن بالحياة الشخصية والعملية، وتدريبهم على استغلال كل لحظة من لحظات حياتهم، والنظر إليها على أنها فرصة للتطور والتميز.

المستهدفون

جميع الفئات (الموظفون والمدراء والمشرفون) الذين يرغبون في تحسين إدارتهم للوقت و تحقيق التوازن بحياتهم الشخصية والمهنية، والذين يتطلب عملهم إدارة الوقت بفعالية كعامل مهم مؤثر على الأداء.