"برنامج ذاتي" يشهد تخريج نخبة من القيادات الشابة

"برنامج ذاتي" يشهد تخريج نخبة من القيادات الشابة

21/12/2015

الشارقة، 21ديسمبر 2015: شهد برنامج ذاتي التابع لمركز ريادة - تعليم وتطوير- أحد مؤسسات المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بالشارقة، أول أمس تخريج الدفعة الأولى من منتسبي البرنامج بعد إتمامهم للفترة والشروط المحددة، والذي تم عقده في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.

يهدف البرنامج الذي تم إطلاقه في عام 2012 بتوجيهات كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إلى استقطاب خريجي الجامعات المتميزين وتدريبهم لمدة سنتين في مختلف المؤسسات، بهدف خلق قادة للمستقبل قادرين على البدء في حياة مهنية بدور قيادي وثقة كبيرة.

وفي كلمتها بهذه المناسبة، توجهت سعادة نورة النومان، رئيس المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي، بالشكر الجزيل لجميع القائمين على هذا البرنامج وداعميه مما يعكس مدى اهتمامهم بتعزيز وتطوير مهارات الشباب لخدمة المجتمع الإماراتي.

وأضافت سعادة نورة النومان: "كل قصة نجاح، لها قصة بداية، وقصة نجاح مؤسسات سمو الشيخة جواهر القاسمي، بدأت في عام 1982 مع تأسيس نادي سيدات الشارقة، لخلق مساحة دائمة للمرأة والطفل. ونستطيع القول أن المؤسسات التابعة لسمو الشيخة اليوم، جميعها انبثقت من نادي سيدات الشارقة، وذلك من منطلق حرص سموها على توفير بيئة تناسب كل فئة من فئات المجتمع، ونحن في هذه المؤسسات نثق بأهمية وجود منهج واضح لاحتواء القيادات الشابة وتقديم التدريب والإرشاد لجميع موظفي المؤسسات العشرون، حيث يعمل عدد 1500 موظف وموظفة في مؤسسات الشيخة. لهذا السبب، ارتأت سمو الشيخة بأن يتأسس مركز ريادة لتقديم خدمات التدريب والإرشاد لجميع الموظفين، بهدف الإرتقاء بهم من خلال اكتسباهم لمهارات جديدة وخبرات متعددة تساهم في خدمة المجتمع الإماراتي."

ومن جانب آخر، أعربت الأستاذة فاطمة الشحي مدير مركز ريادة عن مدى سعادتها بالإنجاز الذي حققه البرنامج في استقطاب عدد من خريجي الجامعات، قائلة: "أود من هذا المنبر أن أعرب عن سعادتي بالتحاق الدفعة الرابعة للبرنامج وأهنئ خريجات الدفعة الأولى اليوم وأبارك لهن هذا الإنجاز وما أظهرنه من جد ومثابرة والتزام حقيقي خلال فترة البرنامج، وأنا على يقين بقدرتهن في ترجمة ما اكتسبنه من معارف ومهارات إلى ممارسات حقيقية في تطوير مهارات القيادة في جوانب العمل المختلفة، كما أدعو الخريجات إلى مواصلة بناء المهارات القيادية والإدارية حتى يكونوا دائماً في الريادة."

فيما نجح برنامج ذاتي على تخريج ثلاث منتسبات من الدفعة الأولى، تميزن بحب العمل والقدرة على تحمل المسؤولية التي يتولينها في عملهن، مما ساعدهن على تعلم مهارات جديدة تمكنهن من إعطاء المزيد لمهنتهن.

وقد اختتم حفل التخريج بتكريم خريجات الدفعة الأولى من البرنامج تقديرًا لجهودهن المبذولة خلال فترة البرنامج، حيث أولوا اهتمامًا كبيرًا لنهل المزيد من المهارات الجديدة التي ستفيدهن في مجال عملهن، إلى جانب تكريم رعاة البرنامج والداعمين من المؤسسات التابعة لسمو الشيخة جواهر القاسمي والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات، لما كان لهم من الدور الأساسي في إنجاح البرنامج من خلال تعاونهم المثمر مع فريق عمل مركز ريادة.

خريجات برنامج ذاتي – الدفعة الأولى:

آلاء الشناصي، خريجة كليات التقنية العليا، تخصص تقنية المعلومات، وتعمل حاليًا كتنفيذي أول إدارة الأعمال في نادي سيدات الشارقة، حيث تدير أكثر من 100 موظف إلى جانب أنها مسؤولة عن 7 مرافق.

عائشة الملا، خريجة كليات التقنية العليا، تخصص المالية، وتعمل حاليًا كرئيس قسم البرامج في سلام يا صغار، حيث تهتم بمشاريع فلسطين واللاجئين، إلى جانب اهتمامها بجميع الشؤون المالية في المؤسسة.

ريم الحمادي، خريجة كليات التقنية العليا، تخصص إدارة أعمال، وتعمل حاليًا كمنسق أول – الفعاليات في سجايا فتيات الشارقة، وهي مسؤولة عن قسمي التسويق والفعاليات.