بعد عامين من انطلاقته الأولى

بعد عامين من انطلاقته الأولى

02/02/2015

"مركز ريادة" يحتفل بتخريج الدفعة الثالثة من برنامج التطوير الإداري

 

الشارقة، 02 فبراير 2015: تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، احتضن مركز ريادة حفل تخريج الدفعة الثالثة من القيادات المشاركة ضمن برنامج التطوير الإداري من مُختلف المؤسسات التي ترعاها سمو الشيخة وبالتعاون مع شركة جي سي سي للاستشارات، والذي عُقد في المكتب التنفيذي لسموها.

انطلق برنامج التطوير الإداري تحقيقاً لرؤية سموها في أهمية الإرتقاء بالقيادات في جميع مؤسساتها. والذي استمر لمدة عام وضم 11 مسؤولين من مختلف المؤسسات لإعطائهم فرصة صقل وتطوير مهاراتهم الإدارية والقيادية. وفي بداية الحفل، رحبت فاطمة الشحي، مدير مركز ريادة بالحضور وشكرت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على حرصها ودعمها للتعليم واهتمامها الدائم بصقل مهارات الموظفين حرصاَ منها على جعل مهاراتهم ينبوعاَ لا ينضب. كما أشادت بدور سموها السباق نحو الاستثمار في الإنسان.

كما قالت: "اليوم وبعد هذه الرحلة الطويلة، نحن سعداء جدا بتتويج الدفعة الثالثة من خريجي برنامج التطوير الإداري، ونحن على ثقة بأن الخريجين قد تعلموا ما سيمكنهم للعطاء في حياتهم المهنية. كما نعلم بأن شعور الخريج هو أجمل شعور، فهو اليوم يجني ثمار جهده خلال البرنامج، وأهم ما في الأمر هو تطبيق ما تعلمه في حياته المهنية بطريقة صحيحة". و شكرت فاطمة الشحي في ختام كلمتها الخريجين على جهودهم المبذولة خلال فترة البرنامج وتمنت لهم التوفيق في حياتهم المهنية.

وتأتي مشاركة ريادة في البرنامج لدعم فكرة أهمية تأهيل جيل جديد واعي ومثقف في المؤسسات يكون قادرعلى إدارة الأزمات واتخاذ القرارات وإدارة العمل بشكل متميز.  تم تصميم برنامج التطوير الإداري لمواجهة التغييرات الإدارية الحالية والمستقبلية في المؤسسات التابعة لسمو الشيخة. كما أن البرنامج يعمل على تنمية قدرات المشاركين الإدارية لتصل إلى مستوى عالي من الأداء.

ونيابة عن خريجي برنامج التطوير الإداري، عبّرت شيخة الشامسي، مدير مساعد مفوضية مرشدات الشارقة، أنها تؤمن بأن البرامج التدريبية التي قاموا بها خلال البرنامج كفيلة بتأهيلهم لمواجهة التحديات التي سوف تواجههم وتشجعهم ليكونوا الأفضل في المستقبل.

كما أضافت: "الشيء الذي أحببته في البرنامج هو تشجيع المتدربين على التعرف على شخصياتهم مما عزّز ثقتهم بأنفسهم. كما ساهم في تزويدهم بمهارات ليستخدموها في حياتهم اليومية، وشجعهم على التفكير في كيفية مواجهة التحديات المختلفة. إننا اليوم نشعر بالفخر الكبير لهذا التطور الذي وصلنا إليه بعد التحاقنا بالبرنامج".

وفي هذا السياق، أشار المدرب أفتار جيل ممثل شركة جي جي سي للإستشارات على أهمية البرنامج في قيادة الخريجين نحو التغيير للأفضل لما له من تأثير إيجابي على حياتهم المهنية والشخصية.

وفي ختام الحفل، قام كل من فاطمة الشحي و أفتار جيل بتسليم الشهادات للخريجين مع تمنياتهم لهم بالتوفيق في مسيرتهم المهنية وحياتهم الشخصية.