ضمن لقاءها بمنتسبي برنامج ذاتي موزة الخيال تؤكد على أهمية تثبيت المبادئ مع تحريك الإبداع

ضمن لقاءها بمنتسبي برنامج ذاتي موزة الخيال تؤكد على أهمية تثبيت المبادئ مع تحريك الإبداع

14/12/2016

في إطار الجهود التي يبذلها مركز ريادة، أحد مؤسسات المكتب التنفيذي لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في الارتقاء بالمعارف والمهارات المكتسبة لدى الموظفين والمتدربين، نظم برنامج ذاتي، وهو مبادرة أطلقتها سموها سنة 2012   وتهدف إلى استقطاب الخريجين المتميزين من الجامعات والكليات، اللقاء الذي يجمع منتسبي البرنامج بجميع دفعاته مع أحد القيادات في إمارة الشارقة.

 جمع اللقاء جميع المنتسبين بسعادة موزة الخيال، رئيس تطوير الأعمال والاستراتيجية لفروع نادي سيدات الشارقة، إحدى أهم القيادات النسائية ممن لهن دور بارز في التنمية الإدارية في إمارة الشارقة، والتي أضحت بصماتها المبدعة والمتميزة في أرجاء المجتمع.

وفي هذا السياق، عبرت سعادة موزة الخيال عن مدى سعادتها لإعطائها هذه الفرصة التي ستتمكن من خلالها أن تنقل تجاربها وخبراتها لقادة المستقبل، وقالت: " القيادة ليست مجرد خطوات نتبعها، بل هي مهارة حياتية يجب تطويرها وتنميتها، وحيثما انوجد القائد عليه باكتساب الخبرات من حوله وتوسعة نطاق معارفه وقدراته".

وبالحديث عن تطوير الذات، قالت: " أكثر ما يجعلني أطور من ذاتي هو تعاملي مع الناس، على اختلاف فئاتهم، فأنا مع الاحتفاظ بالمبادئ والأخلاقيات وتثبيتها وإن اختلفت المسؤوليات والمناصب". 

ومن جانبٍ آخر تحدثت سعادتها عن أهم ما تفخر به من إنجازات فقد أوضحت بأن في كل مرحلة من حياتها كانت لها إنجازات مختلفة ومميزه، أما إنجازها المرتبط معها مدى العمر فهم أبنائها الذين أصبحوا من الشخصيات التي تفتخر بها، مبينه بأنها وضعت لهم من البداية مبادئ أخلاقية وأسلوب حياة ساروا على نهجها وتشبثوا بها مما جعلها تفتخر بهم اليوم.

واختتمت سعادة موزة الخيال لقاءها بالمنتسبين وقالت: " أوصيكم بالاستمتاع والتوكل على الله، فمهما كان الطموح لا تجعلوه يفقدكم لذة الاستمتاع بما تفعلونه، ثم إن التوكل على الله هو أهم أسباب الرضا والموازنة بين الدنيا والأخرة هو أساس الاستقرار والراحة النفسية والسعادة".

تضمن اللقاء طرح العديد من الأسئلة من جانب المتدربين المهتمين والمتعطشين لمعرفة المزيد حول تجربة سعادتها في القيادة والتنمية، كما شمل اللقاء جوانب عدة من حياتها العائلية، العملية، التعليم، والقراءة.

ومن جانبها قامت الأستاذة فاطمة الشحي، مدير مركز ريادة، بالشكر والثناء على سعادة موزة الخيال، كما شكرت جميع الحضور وتمنت لهم الاستفادة من كل ما تم ذكره خلال اللقاء وتطبيقه سواءً في الحياة العملية أو الشخصية.

ويأتي هذا اللقاء الذي يجمع منتسبي برنامج ذاتي مع أهم القيادات في إمارة الشارقة، تأكيداً على أهمية تناقل الخبرات والتجارب بين الأجيال، وتماشياً مع رؤية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، بخلق قادة للمستقبل قادرين على البدء بدور قيادي.