يعتمد نجاح مدير تنظيم و إدارة الفعاليات على إدراكه العميق لأهمية الفعاليات من خلال كونها تقدم للمنظمة فرصًا مميزة للتفاعل المباشر مع الجمهور المستهدف وطرح الرؤى والأفكار. وتعتبر الفعاليات من أهم أدوات التسويق التي تحتمل الابتكار والتطوير المستمرين في الأفكار وسبل الدعاية والجذب بما يحقق الأهداف التسويقية المطلوبة على الوجه الأمثل. لذلك صُممت هذه الدورة للتركيز على مفهوم المبادئ التوجيهية ومسؤوليات تنظيم الفعاليات. حيث تغطي هذه الدورة جميع عناصر تنظيم وإدارة الفعاليات من دراسة الجدوى الاقتصادية الأولية من خلال التخطيط، والإدارة في الموقع، وأخيراً تقييم الفعالية بعد تنفيذها.