يعاني معظم الأشخاص، سواء كانوا من التنفيذيين أو المدراء أو المهنيين في مجال الاستراتيجية والأداء، أو المحللين من عملية تطوير مؤشرات الأداء الرئيسية وإدارتها. يساعد هذا البرنامج المشاركين الذين يعملون على إيجاد مؤشرات أداء رئيسيسة هادفة على الحصول على قبول قياس الأداء، والمواءمة بين مؤشرات الأداء والاستراتيجية واستخدام مؤشرات الأداء لقيادة التحسين بغية تحقيق المستهدفات
يشكل تطوير مؤشرات الأداء الرئيسية وقياس الأداء نظامًا يشمل ما تحاول المؤسسة إنجازه وتحديد مؤشرات النجاح الهادفة والمفيدة. إن اختيار معايير مؤشرات الأداء من لائحة طويلة أمر غير فعال إذ تشكل مؤشرات الأداء أو مؤشرات الأداء الرئيسية جزءًا من نظام الإدارة الاستراتيجية وهي مهمة لمراجعة فعالية تطبيق الاستراتيجية. كما وتساعد مؤشرات الأداء الرئيسية على تحليل الفجوة بين الأداء المستهدف الفعلي وفعالية المؤسسة والكفاءة التشغيلية. تؤمن مؤشرات الأداء التشغيلية ومؤشرات أداء المشاريع ومؤشرات أداء المخاطر ومؤشرات أداء الموظفين نظام تنبيه مبكر في المؤسسة يساعد على تحسين الأداء. توفر مؤشرات الأداء الرئيسيسة القوية والهادفة نظرة ثاقبة على عمل استراتيجيات المؤسسة وعلى تنفيذ البرامج والمشاريع والخدمات بفعالية في الوقت المناسب وضمن الموازنة المحددة. تركز مؤشرات الأداء الرئيسية انتباه الموظفين على ما هو أكثر أهمية لتحقيق النجاح كما وتسمح بقياس الإنجازات